baskota
هذة الرسالة تفيد بأك غير مسجل يشرفنا كثيرا انضمامك لنا واذا كنت عضو معنا فتفضل بالدخول
الادارة
baskota
هذة الرسالة تفيد بأك غير مسجل يشرفنا كثيرا انضمامك لنا واذا كنت عضو معنا فتفضل بالدخول
الادارة
baskota
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

baskota

مـ،ـرحـ،ـبـ،ـا بـكـم فـ،ـى مـنـ،تـديـ،ـات بـسـكـوتـ،ـ،ـ،ـة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الساعة الان
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صوت الصولجان - 116
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
المدير - 30
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
مجروح بجد 2010 - 28
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
صغيورة فلسطين - 15
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
kazanova.el7ob - 2
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
عباده العاصي - 1
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
غزاوي حزين - 1
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
صرخه صمت - 1
ج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_rcapج-عـداء المشركين الثابت  I_voting_barج-عـداء المشركين الثابت  I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» السماحة في المعاملات
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 9:39 pm من طرف مجروح بجد 2010

» الحث على الزواج
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 3:34 pm من طرف المدير

»  من الذنوب ألا يستتر الإنسان من بوله وأن يمشي بالنميمة
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 3:28 pm من طرف المدير

» الاطمئنان في الصلاة
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:32 pm من طرف مجروح بجد 2010

» استئذان المرأة في الزواج
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:31 pm من طرف مجروح بجد 2010

» إن هذا الدين يسر
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:30 pm من طرف مجروح بجد 2010

» إكرام البنات
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:29 pm من طرف مجروح بجد 2010

» أخذ الزوجة نفقتها من مال زوجها بدون إذنه
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:26 pm من طرف مجروح بجد 2010

» إحداد المتوفى عنها زوجها
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:24 pm من طرف مجروح بجد 2010

» هل تريد ان تخونها@@ان تخونيه@#$
ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 12:19 pm من طرف مجروح بجد 2010

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأربعاء يونيو 19, 2013 8:43 pm

 

 ج-عـداء المشركين الثابت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الصولجان
Admin
صوت الصولجان


دعاء : ج-عـداء المشركين الثابت  15781610
عدد المساهمات : 116
نقاط : 30552
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 27

ج-عـداء المشركين الثابت  Empty
مُساهمةموضوع: ج-عـداء المشركين الثابت    ج-عـداء المشركين الثابت  Emptyالجمعة يوليو 30, 2010 6:53 pm

ج-عـداء المشركين الثابت
بالإضافة إلى ما أحاط بالمسلمين في المدينة من عداء اليهود والمنافقين في الداخل، كان هناك عداء عبدة الأوثان الذين تزعمتهم قريش في أنحاء شبه الجزيرة العربية

وأمام هذا العداء السافر وإزاء كل هذا الحقد للإسلام والمسلمين ومع تعدد هذه الجبهات التي تتآزر للإجهاز على الإسلام والمسلمين، كان لابد للمسلمين أن يستعدوا ويجهزوا أنفسهم لنضال طويل وكفاح دام، وأن يتأهبوا لكل طارئ؛ من أجل ذلك شرع الجهاد والإذن بالقتال للمسلمين لاثنتي عشرة ليلة مضت من صفر من السنة الثانية للهجرة للدفاع عن الحق وحماية الدعوة فقط ولم يفرض عليهم

فنزل قول الله تعالى:{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ * الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللهُ }

وهي أول ما أنزل في أمر القتال، وبعد أن جاء الإذن بالقتال نبه النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن قتاله إنما هو للدفاع فقط وأنه لمن قاتلهم دون من لم يقاتلهم. فقال تعالى:{وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}

وبذلك لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يتعرض إلا لكفار قريش دون سائر العرب، فلما اتحد مشركو العرب في عدائهم للإسلام وجمعهم الحقد على الرسول صلى الله عليه وسلم والبغض لدينه أمر الله بقتال المشركين كافة بقوله تعالى في سورة التوبة:{وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً}

ولما نقض يهود المدينة العهد الذي أخذه الرسول صلى الله عليه وسلم عليهم وانضموا إلى مشركي قريش لقتاله، نزل قوله تعالى:{وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ}

وإن الناظر لآيات القتال بصفة عامة في القرآن الكريم يرى أن القتال في الإسلام لم يفرض إلا لسببين اثنين: الدفاع عن النفس, وتأمين الدعوة واستقرار الدولة

وهكذا يكون الجهاد الذي شرعه الإسلام وخاض المسلمون معاركه أشرف أنواع الجهاد وأقدسها لأنه جهاد الدفاع عن النفس والحق ولأنه جهاد الظالمين الطغاة، فهو ليس متاعًا ولم يشرع للترفيه حتى يعاب على المسلمين وإنما هو تكليف ونضال ومعاناة وتضحية تحملها المسلمون محافظة على حق الله وحق الحياة وقد أرغموا على ذلك إرغاما

ومن هنا فان ما يردده أعداء الإسلام قديمًا وحديثًا أن الإسلام انتشر بحد السيف دعوى باطلة لا تقوم على بحث منصف ونظرة متأنية عادلة، بل إن الحقيقة الواضحة هي أن الإسلام انتصر على السيف

إن الاستدلال العلمي والاستقراء التاريخي للحروب التي اشتبك فيها الإسلام على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أثبت أنها كانت فريضة لحماية الحق ورد المظالم ومنع الفتنة وقمع الطغاة وكسرة الجبابرة، وأن الغزوات التي يبدو ظاهرها الهجوم لم يكن الهجوم فيها إلا على سبيل المبادرة بالدفاع بعد التأكد من نكث العهد ونية الإصرار على قتال المسلمين، وهو ما يسمى في لغة العصر الدفاع الواقي

وفيما سنذكره من المعارك التي وقعت بين المسلمين وغيرهم ما يدحض كل فرية ويزيل كل شبهه إن شاء الله تعالى



--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ج-عـداء المشركين الثابت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
baskota :: قسم الاسلاميات :: حــــيــــاة الرسول صلى الله علية وسلم-
انتقل الى: